جاري تحميل ... BigMag Demo

المشاركات الشائعة

أخبار عاجلة

الجمعة، 24 مارس 2017

الكابويرا

الكابويرا البرازيلية


الكابويرا فن من الفنون القتالية البرازيلية مارسه سكان الغابات في القارة الأفريقية وانتقلت إلى البرازيل عن طريق نقل المستعمرين البرتغال للعبيد من أفريقيا. من أهم مميزاته أنه يجمع بين الرقص والقتال وكان ذلك للتمويه وكي لا يفطن الأسياد إلى التدريبات ولهاأيضا اغانيها الخاصة وهي اغاني شعبية تغنى في البرازيل في المناسبات. اختلف المؤرّخون على سبب تسمية الكابويرا، منهم من قالوا ان كلمة كابويرا هي نبتة برازيليّة تزرع في الحقول كانت تمارس رياضة الكابويرا بينها, ومنهم من قالوا ان الكابويرا هي شجرة تمارس رياضة الكابويرا تحتها.




ويقال أيضا انه في عام 1405، أخرج الأميرال الصيني تشنغ من الصين إلى شرق أفريقيا 28،000 رجل على متن 62 سفينة في كل محطة يترك المحاربين والعازمين للعيش مع الثقافات الأصلية. وكانت آخر محطة له هي أنغولا، أفريقيا. عاش المحاربون الصينيون مع السكان المحليين الساحليين. وبعد عقود من الزمن، قام تجار الرقيق البرتغاليون بشحن الأنغوليين إلى البرازيل. بعد فترة وجيزة، يعتقد أن العبيد الأنغوليين في البرازيل طوروا نظاما للدفاع عن النفس غير مسلح يدعى كابويرا. ولتجنب العقاب من قبل رؤسائهم، تخفي العبيد حركاتهم العرقية كرقص، ومن ثم الطبيعة الإيقاعية للفن والمرافقة الموسيقية. وهو يركز بشدة على استخدام التنقل للتهرب من الهجمات.
وفي يومنا هذا أصبح هنالك عدة طرق كابويرا منها: كورداو دي اورو \ كابويرا سول دا باهيا \ اكس كابويرا \ كابويرا انالوجا \ كابويرا ريجيونال وغيرها...
ولكي تتعرف أكثر على هذه اللعبة والرقصة الجميلة ليس عليك سوى متابعة فلم بعنوان فقط القوي للبطل الرائع مارك ديكاسكوس وأيضا في لعبه تكن.




أحد مميزات الكابويرا أنها لا تحتوي على وقفة خاصة أو وضعية ثابتة أثناء القتال. وتسمى الوضعية الحركية جينجا وهي تعادل الوقفة الثابتة في الفنون القتالية الأخرى. تعتبرالـجينجا حجر الأساس لجميع حركات الكابويرا سواء السريعة منها أو البطيئة. وبما أنها عبارة عن حركة ايقاعية متزامنة ومستمرة، فهناك بعض الصعوبة يواجهها اللاعبين المبتدأين في أداء الحركات المختلفة أثناء الـجينجا. لذلك يجب على اللاعب المحترف أو المبتدأ على حد سواء اتباع تكنيك الجينجا للمحافظة على التوازن ودقة تصويب الضربة على الخصم.



***********************


***********************

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *